بحث

المسجد العائم

لقطة جوية لـ مسجد بمدينة "كوتا كينابالو" في ماليزيا ، مسجد عائم بالكامل على سطح الماء

قوس قزح مزدوج

صورة ملتقطة لقوس قزح مزدوج بواسطة ايليا لوكاردي لمدينة سيرفرز بارادايس

حديقة نونغ نوش

تقع هذه الحديقة في مدينة باتيا في تايلاند ومساحتها 500 فدان وقد صممت لزراعة الزهور والنباتات الإستوائية وافتتحت هذه الحديقة في عام 1980م

السباحة مع الحيتان

التقطت هذه الصورة قبالة جزر أوكلاند في نيوزيلندا

لقطات ساحرة من الفضاء للأرض والقمر

لقطات ساحرة من الفضاء للأرض والقمر

أعلى وأطول جسر في العالم

جسر ميلو، فرنسا

معدن يذوب في اليد

معدن يسمى الغاليوم الذي يمكن أن يذوب في يدك حيث تتسبب درجة حرارة جسمك في إذابته إلى سائل

الجسر القلاّب بين الصين وهونج كونج


عاني مهندسو الطرق والجسور الصينيون من مشكلة طريفة بعض الشيء في الوصل بين الصين وهونج كونج:

يقود السائقون الصينيون سيارتهم على الجانب الأيمن من الطريق (مثل دولنا العربية وأغلب دول العالم)، لكن على الجانب الآخر في هونج كونج يقود السائقون سيارتهم على الجانب الأيسر من الطريق (مثل بريطانيا واستراليا).

لا توجد مشكلة داخل كل بلد لكن كيف سيكون الحال إن أردنا عمل جسر يربط البلدين معاً؟


هل سيقود السائقون على اليمين مثل الصين أم على اليسار مثل هونج كونج؟

ابتكرت أحد الشركات الهولندية إجابة مختلفة بعض الشيء:

سيقود السائقون على اليمين لنصف الطريق ثم على اليسار للنصف الآخر، وبذلك نضمن عدم تداخل السيارات مع بعضها البعض حتى يعتاد السائقون النظام الجديد الذي سيذهبون إليه!

أجمل الحدائق المنزلية

حديقة الفصول الأربعة التي تقع في إحدى ضواحي Walsall غرب انجلترا، هي في الحقيقة حديقة منزلية تقع في الفناء الخلفي لمنزل من حقبة الثلاثينيات مملوك لطوني و ماري نيوتن، حيث قاما بتعلم فن تنسيق وزراعة الحدائق معاً كهواية دون أي مساعدة خارجية، وعلى مر 20 عاماً استطاعا أن يزرعا حديقة من أجمل الحدائق المنزلية في العالم ليحصدا بذلك ثمرة مجهودهما الفريد!

تحتوي الحديقة على 3000 نبته من الصنوبريات والأزاليات والشجيرات وغيرها من النباتات التي تم ترتيبها وتنسيقها بشكل مدهش في مساحة 46×17 متر فقط!

كاريكاتير


ماذا عن التويتر وكيف يحقق أرباحه


اطلق الموقع عام يوليو 2006 وركز السنوات الأربع التالية على التعريف بنفسه كمنصة تدوين مصغر وتحسين الموقع وتسهيل بناء التطبيقات على مختلف المنصات كالموبايل والكمبيوتر والانترنت كإضافات للمتصفح، وطوال هذه الفترة كان الموقع يحصل على أعداد متزايدة من الزوار الدائمين وقفزات كبيرة في المشتركين لذلك بدأت تظهر عدة حالات من خروج الموقع عن الخدمة outage فقاموا بالتركيز على تحسين البنية التحتية وحل هذه المشاكل.
عندما كان الصحفيين يسألون جاك دورسي احد المؤسسين والمدير التنفيذي للشركة عن رؤيتها حول آلية تحقيق الربح في الفترة حتى 2010 لم يكن يملك جواب شافي، وكان يستشهد احيانا انه كأنك تسأل كيف سيحقق غوغل أرباحه، فلابد أن يأتي يوم ويحقق المال، فلم تكن هناك بعد رؤية أكيدة حول الاسلوب المتبع، لكنه صرح بأنه لن ينشر تويتر أي إعلانات وكان يقصد البانرات الإعلانية.
حصل على تويتر خلال السنوات الأولى لإطلاقه على عدة دفعات من التمويل بعدما اثبت جدارته كموقع تواصل اجتماعي يعتمد اسلوب فريد نوعا ما من التدوين المصغر الذي لم يكن قد انتشر بعد، ففي السنة الأولى حصل على 5 مليون دولار وبعدها 22 مليون دولار وبعدها 35 مليون دولار وفي عام 2010 تم تمويله بـ 200 مليون دولار، فأصبحت قيمة تويتر كشركة 3.7 مليار دولار وذلك نتيجة بيع أسهمها الـ 35 ألف، والعام التالي 2011 أصبحت قيمة الشركة 7.8 مليار دولار وفي نهاية العام استثمر الوليد بن طلال 300 مليون دولار في تويتر.
أما عن العوائد الأولية التي حصل عليها الموقع بالرغم من أنه لم يكن يملك أي فكرة عن طريقة تحقيق أرباحه بعد، ففي عام 2009 وقع اتفاقية مع كل من شركتي غوغل بمبلغ 15 مليون دولار و مايكروسوفت بمبلغ 10 مليون دولار لتوفير نتائج بحث في موقع تويتر ضمن نتائج البحث في تلك المحركات وفي الزمن الفعلي. وحقق في نهاية العام 4 مليون دولار كأرباح و وصل عدد المستخدمين إلى 25 مليون مستخدم.
وفي عام 2011 حقق 139.5 مليون دولار من عوائد الإعلانات ويتوقع أن تنمو إلى 260 مليون دولار نهاية العام الحالي، أما للعام القادم فيتوقع أن تصل إلى 1.45 مليار دولار كعوائد منها 111 مليون دولار كأرباح صافية و وصول المستخدمين إلى المليار

أعراض مرض السكر


برج برودواي

يقع على تلة برودواي، وعلى مسافة واحد ميل (1،6 كلم) إلى الجنوب الشرقي من قرية برودواي، في بريطانيا، في ثاني أعلى نقطة في الكوتسوولدز .
أما البرج فيبلغ ارتفاعه 55 قدما ( 17 مترا).
في اليوم الصحو تستطيع مشاهدة ثلاثة عشر مقاطعة في بريطانيا من أعلى البرج. اليوم هو منطقة سياحيه مفتوحة للجمهور مقابل رسم زهيد.


البرج صممه جيمس ويات في 1794 لسيدة كوفنتري التي طلبت بناء منارة لتستطيع مشاهدة منزلها في وورسستتر، في بعض المناسبات الخاصة التي كانت تقام على التل.

معان اسلامية


مصور يلتقط صورة مذهلة لمجموعة من النمل تحمل بذوراً عملاقة!!


محمد عبدالجليل– سبق: تمكن المصور إيكو إيديانتو البالغ من العمر 40 عاماً من التقاط صورة مذهلة لمجموعة من النمل وهي تحمل بذوراً ثقيلة في فمها.


وعلى الرغم من أن النمل من المخلوقات التي يعتقد البعض أنها ضعيفة، إلا أن هذه الصورة تثبت مدى قوة هذه المخلوقات التي تستطيع أن تحمل أشياءً تزيد على وزن أجسامها 50 مرة.

ويقول إيكو إنه رأى هذه المجموعة من النمل وهي تصطف على أحد الأغصان في إندونيسيا. وأضاف أن هذه الكائنات الصغيرة لديها قوة هائلة، والصورة خير دليل على ذلك.

الاحتباس الحراري يهدد القارة القطبية الجنوبية


تنبأ علماء ألمان وفقاً لمحاكاة حاسوبية بأنه حتى الجزء الغربي المتجمد من القارة القطبية الجنوبية الذي كان يُعْتَقَد أنه مقاوِم للاحتباس الحراري أصبح مُعرّضاً للذوبان وهو ما يزيد من خطر أمواج المد البحري على اليابسة.
من المعروف أن ارتفاع حرارة الأرض الناجم عن ظاهرة الاحتباس الحراري هو سبب ذوبان الجليد في القطبين الشمالي والجنوبي للأرض. لكن دراسة ألمانية حديثة أثارت القلق، حينما تنبأت بأن الجزء الغربي المتجمد للقارة القطبية الجنوبية، الذي كان يُعْتَقَد أنه مقاوم للاحتباس الحراري، أصبح مُعرّضاً للذوبان أيضاً.
تشتمل القارة القطبية الجنوبية على أرض يابسة وتحيط بها مياه البحار، وفيها جبال ووديان عملاقة تغطيها الثلوج بشكل دائم. وتنتشر في المياه المحيطة بهذه القارة طبقات جليدية عملاقة. أكبر هذه الطبقات هي طبقة فيلشنَر-رونيه، التي تبلغ مساحتها 450 ألف كيلومتر مربع، أي أنها أكبر من مساحة ألمانيا، وتمتد مسافة 1000 كيلومتر على المياه البحرية.
ورغم برودتها الشديدة وحلول الظلام الدامس فيها لمدة ستة أشهر في السنة، إلا أن حيوانات كثيرة تعيش في القارة القطبية الجنوبية، كالبطريق والفقمة والحيتان والأسماك، ناهيك عن العديد من المخلوقات الأخرى الصغيرة، مثل سرطان البحر الذي يشكل طعاماً لحيوانات أخرى، بالإضافة إلى الكثير من الطيور المهاجرة إليها، خاصة في فصل الصيف.


الروائع العشر لإبراهيم الفقي رحمه الله

.



-1 ﺑﺎﻟﺮﺿﺎ ﺗﺤﻠﻮ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ                             

-2 
ﻭﺑﺎﻹﺑﺘﺴﺎﻣﺔ ﺗﻬﻮﻥ ﺍﻟﻤﺸﻜﻼﺕ

-3 ﻭﺑﺎﻹﺳﺘﻐﻔﺎﺭ ﺗﻨﻘﻀﻲ ﺍﻟﺤﺎﺟﺎﺕ

-4 
ﻭﺑﺎﻟﺪﻋﺎﺀ ﺗﺘﺤﻘﻖ ﺍﻟﻤﺴﺘﺤﻴﻼﺕ





-5 
ﻣﻦ ﺍﺑﺘﻐﻰ ﺻﺪﻳﻘﺎً ﺑﻼ ﻋﻴﺐ ، ﻋﺎﺵ وحيدا

-6 
ﻣﻦ ﺍﺑﺘﻐﻰ ﺯﻭﺟﺔً ﺑﻼ ﻧﻘــﺺ ، ﻋﺎﺵ اعزبا

-7 
ﻣﻦ ﺍﺑﺘﻐﻰ ﺣﺒﻴﺒﺎً ﺑﺪﻭﻥ ﻣﺸﺎﻛﻞ عاش باحثا

-8 ﻣﻦ ﺍﺑﺘﻐﻰ ﻗﺮﻳﺒﺎً ﻛﺎﻣﻼً ، ﻋﺎﺵ ناقصا

-9
ﺇﺫﺍ ﺃﻫﻤّﻚ ﺃﻣـــﺮ ﻏﻴﺮﻙ ، ﻓـﺄﻋﻠـﻢ أنك ذو طبع اصيل

-10 
ﻭﺇﺫﺍ ﺭﺃﻳﺖ ﻓﻲ ﻏﻴﺮﻙ ﺟﻤـﺎﻻً ، ﻓﺄﻋﻠﻢ أن داخلك جميل

=
-
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

قد يعجبك أيضاً

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More