بحث

المسجد العائم

لقطة جوية لـ مسجد بمدينة "كوتا كينابالو" في ماليزيا ، مسجد عائم بالكامل على سطح الماء

قوس قزح مزدوج

صورة ملتقطة لقوس قزح مزدوج بواسطة ايليا لوكاردي لمدينة سيرفرز بارادايس

حديقة نونغ نوش

تقع هذه الحديقة في مدينة باتيا في تايلاند ومساحتها 500 فدان وقد صممت لزراعة الزهور والنباتات الإستوائية وافتتحت هذه الحديقة في عام 1980م

السباحة مع الحيتان

التقطت هذه الصورة قبالة جزر أوكلاند في نيوزيلندا

لقطات ساحرة من الفضاء للأرض والقمر

لقطات ساحرة من الفضاء للأرض والقمر

أعلى وأطول جسر في العالم

جسر ميلو، فرنسا

معدن يذوب في اليد

معدن يسمى الغاليوم الذي يمكن أن يذوب في يدك حيث تتسبب درجة حرارة جسمك في إذابته إلى سائل

ظبي السايجا

ظبي السايجا أو Saiga Antelope هو نوع من انواع الظباء الذى يعيش فى آسيا فى غابات منغوليا وكاذاخستان، ويتواجد اعداد منها فى امريكا الجنوبية، وهو حيوان مهدد بالانقراض، وكان قد اشرف على الانقراض نهائيا في مطلع القرن الحالي بسبب صيده من اجل قرونة التي كان مسحوقها يدخل في الصيدلة والطب الشعبي الصيني.
وقد سمح منع صيده في روسيا بتزايد أعداده مجددا حتى فاقت المليون في الوقت الحاضر وحاليا يمكن العثور عليه في 5 بلدن فقط هي كازاخستان ومنغوليا وروسيا وتركمانستان واوزبكستان.
يتميز السياجا عن باقى الظباء بالزائدة الانفية الغريبة!!


المصدر



مشاهدة فيلم رعب يساوي 30 دقيقة مشي



نقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن باحثين في جامعة وستمنستر البريطانية قولهم إن دراسة أظهرت أن المشاهدين أحرقوا خلال فيلم رعب يستغرق ساعة ونصف الساعة 113 سعرة حرارية وهي 

 توازي السعرات الحرارية التي يحرقونها خلال نصف ساعة من المشي.


وقام الباحثون بمتابعة الأشخاص خلال مشاهدتهم لأحد أفلام الرعب بهدف مراقبة معدل نبضات القلب وكميات الأكسجين وثاني أكسيد الكربون المستهلكة بهدف استنتاج معدلات الطاقة التي يستهلكونها خلال هذه العملية. 

واستنتجوا أن فيلم «ذا شاينينغ» (1980) الذي يؤدي فيه الممثل الأميركي جاك نيكلسون دور البطولة هو الأفضل لحرق السعرات الحرارية فقد استهلك مشاهدوه 184 سعرة حرارية فيما أحرق مشاهدو فيلم «جوز» (1975) للمخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ 161 سعرة حرارية.
 

وأحرق مشاهدو فيلم «طارد الأرواح الشريرة» (1973) من بطولة الممثل السويدي ماكس فون سايدو 158 سعرة حرارية.

من جهته، أوضح الطبيب ريتشارد ماكينزي اختصاصي الأيض في جامعة وستمينستر البريطانية أن «السبب يعود إلى مادة الأدرينالين التي يفرزها الجسم خلال فترات قصيرة من التوتر النفسي الشديد أو حالة الخوف الشديد في هذه الحالة فتنخفض شهية الأشخاص ويرتفع معدل أيضهم ما يساهم في نهاية المطاف في حرق معدلات عالية من السعرات الحرارية».


المصدر

ابل تعلن عن النسخة المصغرة من الايباد



أعلنت شركة أبل عن النسخة المصغرة من جهازها اللوحي الايباد و يأتي الايباد ميني بمواصفات مميزة و أهمها حجم الشاشة و هو 7.9 إنش بتقنية IPS و بدرجة وضوح 1024× 768 أي بنفس درجة وضوح شاشة الايباد 2، و بمعالج ثناي النواة A5.

و يأتي الجهاز بكاميرا خلفية iSight بدقة 5 ميجا بيكسل مع إمكانية تسجيل فيديو بدرجة وجوه عالية 1080p ، أما الكاميرا الأمامية بدقة 1.2 ميجا بيكسل. .




و يأتي مع مخرج الشحن Lightning الجديد و السريع، و كما أنه يدعم شبكات الجيل الرابع LTE، 4G. يمكنك شراء الجهاز إبتداءاً من 329 حتى 529 دولار أمريكي لنسخة Wi-Fi أما النسخة التي تعمل على الشبكات الأخرى فيمكنك شرائها إبتداءاً من 459 حتى 659 دولار أمريكي

أكبر امرأة في العالم

سيدة صينية ولدت في عام 1885 تبلغ من العمر 127 سنة


صورة رائعة لغيمة تلقي حمولتها من الأمطار

يقول الله تبارك وتعالى :( وهو الذي يرسل الرياح بشرا بين يدي رحمته حتى إذا أقلت سحابا ثقالا 

سقناه إلى بلد ميت فأنزلنا به الماء فأخرجنا به من كل الثمرات كذلك نخرج الموتى لعلكم تذكرون )






مجزرة السردين



إنه بالفعل أحد أعظم الأحداث الطبيعية وأكثرها إثارة للرهبة والذي ينتظرة عشاق التصوير والطبيعة والغوص من كل أرجاء العالم, هو ذلك الحدث الفريد والغريب الذي يتكرر عدة مرات كل عام ما بين شهري مايو ويوليو عندما تتحرك أسراب متتابعة عملاقة وضخمة للغاية من أسماك السردين (سردين الرنكة الجنوب أفريقية \ South American pilchard) والتي يصل عددها إلى مليارات الأسماء ويصل طول هذه الأسراب في بعض الأحيان إلى 7 كيلومترات وبعرض 1.6 كلم وبعمق يقارب الـ 30 مترا !! , مسببة ما يطلق عليه (جنون الغذاء \ Feeding frenzy) حيث يجتمع كل مفترسي البحر والجو الذين يتغذون على الأسماك الصغيرة (السردين) في وليمة عملاقة للغاية تكفي الجميع, مشكلة مناظر رهيبة بكل ما تعنية الكلمة من معنى.
ما يثير الرهبة والدهشة في رحلات السردين العملاقة هذه, هو الإجتماع الغريب والتوافق المذهل لعدد من المفترسين (الدلافين, طيور الأطيش, أسماك القرش وحتى الحيتان الأستوائية العملاقة وغيرها الكثير) بحيث يعملون جميعا جنبا إلى جنب ليتساعدوا على فك وتفريق أسراب السردين الذي يرهب تجمعها مع بعضها هؤلاء المفترسين ويقلل من إمكانية إلتهامها ويسهل عملية خروجها سالمة في رحلتها الملحمية والغريب في الموضوع أن أيا من هذه المفترسات لا تحاول الإعتداء على الأخرى فالهدف هنا واحد, تبدأ الدلافين المعركة بدخول أسراب السردين والعمل على تفريقها ودفعها قريبا إلى السطح ليحاذي مجال طيور الأطيش وهي هنا القوات الجوية الجاهزة والعالية التدريب والتي تبدأ بالإنقضاض إلى داخل الماء بأعداد كبيره وهائلة والسباحة هناك مشكلة أسرابا مائية أخرى لتفرق حشود السردين وتتغذى عليها, من ما يغري أسماك القرش لدخول المعركة والحصول على حصتها من هذه الوجبة العملاقة ويتدخل أخيرا الحوت الإستوائي العملاق الذي يلتهم ما يزيد عن 10 آلاف سمكة سردين في لقمة واحدة.


شاهد المزيد من الصور

أطباء يستأصلون ورما يزن 28 كيلوغراما

السبت - 27 تشرين الاول - 2012 - 14:37:04

استأصل أطباء ورما يزن 28 كيلوغراما من جسم مريضة ظن بداية أنها تعاني البدانة، بحسب ما أفاد الجمعة مستشفى دريسدن الجامعي (شرق ألمانيا) حيث أجريت العملية.
وقال الناطق باسم المستشفى إن هذه العملية التي استغرقت سبع ساعات وأجريت في بداية تشرين الأول سارت على خير ما يرام، وإن المريضة هي بصحة جيدة وهي تتنقل بواسطة عكازين.
وقد ضرب هذا الورم الذي يبلغ طوله 60 سنتمترا وعرضه 50 سنتمترا مبيض المريضة التي زاد وزنها كثيرا.
وعزا الطبيب زيادة الوزن هذه إلى مرض السكري وقلة الحركة، ووصف لمريضته علاجا لمكافحة البدانة.
وقد تفاقم وضع المرأة بحيث تعذر عليهاالوقوف، فأصرت ابنتها على أخذها عند طبيب ثان تمكن بفضل مسح ضوئي من تشخيص العلة.
وأعربت المريضة التي خسرت 40 كيلوغراما بعد استئصال الورم عن سعادتها الفائقة، متشكرة الأطباء الذين أجروا لها العملية.

=
-
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

قد يعجبك أيضاً

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More