بحث

المسجد العائم

لقطة جوية لـ مسجد بمدينة "كوتا كينابالو" في ماليزيا ، مسجد عائم بالكامل على سطح الماء

قوس قزح مزدوج

صورة ملتقطة لقوس قزح مزدوج بواسطة ايليا لوكاردي لمدينة سيرفرز بارادايس

حديقة نونغ نوش

تقع هذه الحديقة في مدينة باتيا في تايلاند ومساحتها 500 فدان وقد صممت لزراعة الزهور والنباتات الإستوائية وافتتحت هذه الحديقة في عام 1980م

السباحة مع الحيتان

التقطت هذه الصورة قبالة جزر أوكلاند في نيوزيلندا

لقطات ساحرة من الفضاء للأرض والقمر

لقطات ساحرة من الفضاء للأرض والقمر

أعلى وأطول جسر في العالم

جسر ميلو، فرنسا

معدن يذوب في اليد

معدن يسمى الغاليوم الذي يمكن أن يذوب في يدك حيث تتسبب درجة حرارة جسمك في إذابته إلى سائل

صورة من داخل متحف جسم الإنسان


 والذي يقع في مدينة Oegstgeest الهولندية و يحتوى هذا المتحف على عرض تفاعلي لكافة أعضاء الإنسان بشكل تفاعلي بالصوت والصورة والمجسمات
لمشاهدة المزيد من الصور من داخل هذا المتحف لجسم الإنسان و اجزاء اعضائة المختلفه و معلومات أكثر عن ذلك المتحف
http://www.thaqafnafsak.com/



هل بني برج بيزا مائلاً؟


سؤال: هل بني برج بيزا مائلاً؟
 
جواب:
الجواب هو لا, تم بناء برج بيزا بشكل عامودي مستقيم لكن وفي عام 1370م بدأت الأرض تحت البرج في الهبوط بعد بناء الأدوار الثلاثة الأولى لأن أساساته مبنية على تربة غير مستقرة. 

بدأ إنشاء البرج في عام 1173م، وتم إنجازه ما بين عامي 1360و1370م. والبرج مشهور بميلانه وما يزال البرج في الوقت الحاضر يواصل هبوطه بمعدّل 1,3ملم كل عام.

فوائد الشوكولا



الشوكولا تساعد في تخفيض ضغط الدم العالي، بسبب احتوائها على مركبات كيميائية طبيعية تعمل على إرخاء وتوسيع الأوعية الدموية.
، أن المركبات الكيميائية الموجودة في حبوب الكاكاو التي تصنع منها الشوكولا أصلا وتعرف باسم "فلافونويد" تعمل على زيادة إنتاج مادة "أكسيد النيتريك" التي تلعب دورا أساسيا في المحافظة على ضغط الدم ضمن حدوده الطبيعية مشيرين إلى أن هذه المركبات المضادة للأكسدة موجودة أيضا في شراب الكاكاو والشوكولا الداكنة وشوكولاته الحليب.
ولاحظ الباحثون من خلال مراقبة عدد من المتطوعين استهلكوا مشروبات الكاكاو بانتظام بينما أعطيت مجموعة أخرى جرعات قليلة من الأسبرين وجود تغيرات إيجابية واضحة في وظائف الكلى بسبب تحسّن نشاط أكسيد النيتريك وانخفاض مشابه في نشاط صفائح الدم المسؤولة عن تجلط الدم وأمراض القلب في كلتا المجموعتين.

ويرى الخبراء أن هذه النتائج تثبت أن النظام الغذائي الغني بأنواع معينة من الشوكولا وخصوصا السادة أو الداكنة يعادل فائدة الأسبرين عند المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم الشرياني.


1. 
و سر الإحساس بالابتهاج والراحة النفسية بعد تناول الشوكولاته، يرجع إلى مادة الكافيين الموجودة فيها التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة.
، إن الشوكولاته تحتوي على نسبة من السكر تساعد في رفع مستويات هرمون السيروتونين المنظم لمزاج الإنسان، و أن تناول هذه النوعيات من الحلوى يؤدي إلى إدمانها فيفتقدها الجسم إذا حرم منها ويعاني من الإحساس بالإحباط والكآبة.
ومن جانب آخر، يعاني معظم عشاق ومحبي الشكولاته بالإحساس بالحاجة إليها من وقت إلى آخر، فإذا تناولوها شعروا بالسعادة تغمرهم على الفور. ولكن هذا الإحساس لا يدوم طويلا حيث يعقبه مباشرة نوع من الإحساس بالذنب لأن الشكولاته في اعتقادهم قد تضر بصحتهم.
فهل هذا الاعتقاد صحيح؟ يقول د.جو فينسر أستاذ الكيمياء وخبير الشكولاته في جامعة سكرانتون إن هذا الاعتقاد خاطئ بالنسبة للذين يتناولونها باعتدال، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الشكولاته مثلها مثل بعض أنواع الفاكهة والخضراوات تحتوي على عناصر مضادة للأكسدة مفيدة جدا للصحة. ويحدد د.فنسون فوائد الشكولاته بقوله إنها:


تطيل العمر:
فقد أظهرت الدراسات أن متوسط عمر محبي الشكولاته أطول من الذين لا يتناولونها إطلاقا.

تمنح الإحساس بالسعادة :
ويشبه تأثيرها بالتأثير الكيميائي الذي يحدث للعشاق في حالات الحب الرومانسي بالإضافة إلى أن الشكولاته تؤثر في المناطق الموجودة في المخ الخاصة بتحريك وإثارة المشاعر الراقية والإحساس بالرضا عن الذات.

الوقاية:
تحسن الشكولاته من أداء الدفاعات المضادة للأكسدة ضد حالات التوتر الناتجة عن عوامل الأكسدة مثل تلوث الهواء والتدخين والإشاعات فوق البنفسجية.

تمنع الإصابة بالقرح :
فقد اكتشف المتخصصون أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشكولاته تضارع تلك الموجودة في الأدوية المضادة للقرح.

مفيدة للقلب والأوعية :
أظهرت الدراسات التي أجريت على بعض حيوانات التجارب أن بودرة الكاكاو المستخلصة تساعد على منع أكسدة الكولسترول المضر.
ويشير د.جو فينسر إلى أن بعض أنواع الشكولاته أكثر فائدة من الأنواع الأخرى، فبودرة الكاكاو التي تحتوي على ضعف كمية مضادات الأكسدة الموجودة من الشكولاته المادة الغامقة هي أفضل الأنواع على الإطلاق يليها الشكولاته السادة.


كاريكاتير


الصورة الفائزة بمسابقة ناشيونال جيوجرافيك ٢٠١٢

 البرق يخترق غيوم رعدية حجبت غروب الشمس في فلوريدا، الصورة الفائزة بمسابقة ناشيونال جيوجرافيك ٢٠١٢


إستراليا تطلق أكبر تلسكوب لاكتشاف المجرات البعيدة

محمد عجلان
 قامت إستراليا بإطلاق أكبر تلسكوب لاسلكي، مما يمهد الطريق لإقامة مشروع استكشاف فضائي ضخم تحت اسم "الكيلومتر المربع".
ويبلغ عدد الأطباق الفضائية في المرحلة الأولى للمشروع 36 طبقا. والهدف هو القيام بمسح الفضاء الخارجي وبحث أصول النجوم والمجرات.
ويعتقد العلماء أن التلسكوب الجديد سيمثل بداية حقبة جديدة في مجال الفضاء، كما أنه سيساهم في جمع المعلومات لمشروع خصص لدراسة الثقوب السوداء.

مسابقة الشارب واللحية في فرنسا


شلالات فيكتوريا


وصايا ستيفن كوفي .



1- الناس غير منطقيين و لا تهمهم إلا مصلحتهم ، أحِبهم على أية حال

2. إذا فعلت الخير سيتهمك الناس بأن لك دوافع أنانية خفية ، افعل الخيرعلى أية حال

3. إذا حققت النجاح سوف تكسب أصدقاء مزيفين و أعداء حقيقين ، انجح علىأية حال

4. الخير الذي تفعله اليوم سوف ينسى غداً ، افعل الخير على أية حال

5. إن الصدق و الصراحة يجعلانك ...
عرضة للانتقاد ، كن صادقاً وصريحاً على أية حال

6. إن أعظم الرجال و النساء الذي يحملون أعظم الأفكار يمكن أن يوقفهمأصغر الرجال و النساء الذي يملكون أصغر العقول ، احمل أفكاراً عظيمة على أية حال

7. الناس يحبون المستضعفين لكنهم يتبعون المستكبرين ، جاهد من أجلالمستضعفين على أية حال

8. ما تنفق سنوات في بنائه قد ينهار بين عشية و ضحاها ، ابن على أية حال

9. الناس في أمس الحاجة الى المساعدة لكنهم قد يهاجمونك إذا ساعدتهم،ساعدهم على أية حال

10. إذا أعطيت العالم أفضل ما لديك سيرد عليك البعض بالإساءة ، أعط العالمأفضل ما لديك على أية حال

القبة الخضراء


القبة الخضراء......ذلك الرمز الإسلامي والعلم الذي إذا ذكرت المدينة المنورة وذكر قبر المصطفى عليه السلام فان أول صورة تتبادر للأذهان هي صورة القبة الخضراء التي تحوي تحتها أعظم جسدا خلقه الله عز وجل منزلا ومكانة.
أسماؤها: القبة الخضراء_ القبة الفيحاء _ وعرفت قبلا بالزرقاء والبيضاء.   
وفي عهد السلطان الغازي محمود العثماني تشققت القبة العليا فأمر بهدم أعاليها وإعادة بناءها وجعلوا أثناء العمل حاجزا خشبيا بين القبتين حتى لا يطلع العمال على قبره الشريف ولا يسقط على القبة الأساسية شئ ... ولم يشعر الناس بالمضايقة لأن البنائين اتخذوا سقالات من خارج الحرم..واشترك بالبناء معظم أهل المدينة تبركا ولم يمانع السلطان وقتئذ... وفي نهاية العمل حضر السلطان إلى المدينة لمشاهدة الإنجاز.

وقسم العطايا بين أهل المدينة لكل واحد 250 قرش وكان ذلك عام1233هـ وصبغت القبة الخارجية باللون الأزرق... حتى عام 1253هـ حينما أمر السلطان بصبغها باللون الأخضر ثم اتخذت عادة أن يجدد كل عام صبغ القبة بذات اللون أما القبة الداخلية فبقيت على نفس لونها الأساسي بالحجارة السوداء....أما الشباك الذي في القبة فهو موازي للشباك الذي قي القبة الداخلية ويقع فوق القبر الشريف..وكان خدم الحرم يفتحونه يوم صلاة الاستسقاء 
فقد روى الدارمي في صحيحه عن أبي الجوزاء قال قحط أهل المدينة فشكوا إلى السيدة عائشة بنت الصديق فقالت: انظروا إلى قبر الرسول صلى الله عليه وسلم فاجعلوا منه كوة إلى السماء حتى لا يكون بينه وبين السماء سقف ثم استسقوا ففعلوا فأمطرت السماء وعلى هذا يكون فوق قبره الشريف قبتان قبة داخليه وقبة خارجية وهي الظاهرة أمامنا.

كاميرا تلتقط مليون صورة في الثانية

كاميرا تلتقط مليون صورة في الثانية :
اسمها Phantom v1610 وتتميز عن أي كاميرا عادية أنها قادرة على التقاط مليون صورة في الثانية الواحدة .
كل ما تحتاجه لفعل ذلك هو تقليل جودة الصورة لـ 128×16، لكنها قادرة كذلك على التقاط فيديو بجودة 1280×800 بسرعة 16,000 إطار في الثانية.
تمتلك الكاميرا ذاكرة داخلية تصل لـ96 جيجابايت، وإذا قمت بالتصوير بأعلى جودة بأعلى معدل تصوير ستمتلئ الذاكرة (96 جيجا) خلال 4.19 ثانية فقط .

لقطة مميزة


سبحان الله - صغير الخفاش وهو يرضع من أمه



لقطة ساحرة


صورة رائعة بواسطة David Chambon…



=
-
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

قد يعجبك أيضاً

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More